تفاصيل الخبر
عسل : تقديم خدمات عصرية للمواطنين بكفاءة .. واستدامة التيار
التاريخ : 26 / 5 / 2023
753 مليون جنيه استثمارات .. لدعم شبكات كهرباء شمال الدلتا


 استحدث قطاع الكهرباء عددا من الخدمات للتيسير على المواطنين وسرعة تقديم الخدمات المطلوبه وتحقيق الراحة والرفاهية اثناء الانتظار بمراكز خدمة العملاء التى تم تطويرها على مستوى الجمهورية والتى تم تزويدها بشبكات الانترنت المجانية .

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه امس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ونائبه المهندس اسامة عسران من رئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقى حول برامج العمل فى قطاع الكهرباء والمتابعة الدورية التى يقوم بها  الدكتور  خالد الدستاوي العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع لاعمال الشركات التسع على مستوى الجمهورية  ‏.

قال المهندس جابر الدسوقى ان قطاع الكهرباء يقوم حاليا بدعم شبكات كهرباء محافظات شمال الدلتا الثلاث الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ باستثمارات تبلغ  753 مليون جنية بزيادة تبلغ اكثر من 3 اضعاف الاستثمارات السابقة  لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء لبرامج التنمية المختلفة وتم رفع كفاءة فرق الصيانة المركزية وعددها 16 فرقة وكذلك فرقتي الصيانة تحت الجهد وتم تزويد جميع فرق صيانة وإزالة الأعطال بعدد ومهمات الصيانة والسلامة والصحة المهنية .
استعرض المهندس محمد  عسل رئيس شركه توزيع كهرباء شمال الدلتا برامج العمل خلال الفترة القادمة  مؤكدا ان اهم اهدافها تقديم خدمه عصرية للمواطنين بكفاءه وتحسين جوده التغذيه الكهربائيه عن طريق رفع اداء مكونات الشبكه بانشاء التحكمات الجديدة في شبكات الجهد المتوسط لربط مكونات الشبكه في منظومه التحكم وتركيب عدادات ذكيه لمراقبه جميع المهمات عن بعد لحظيا والتعامل مع الاعطال فور حدوثها لاعاده توصيل التيار فور انقطاعه لتحقيق استدامه التغذيه الكهربائيه للمشتركين مشيرا الى الاستمرار في تشغيل مركز التحكم القائم بقطاعي شمال وجنوب الدقهليه وعمل الصيانه اللازمه .
اوضح عسل الخدمات التى تم استحداثها لرفع تقييم مراكز الخدمة والتي تتم عن طريق المسح الضوئي لكود مخصص لكل خدمة باستخدام كاميرا الموبايل ومنها خدمة الحجز المسبق والتي تمكن  من الحجز من اي مكان و تحديد الميعاد والتاريخ ونوع الخدمه التي يرغب المواطن بالحصول عليها حيث يتم تأكيد الحجز والموعد علي هاتف المواطن بالاضافة الى توفير خدمة wi - fi مجانية داخل صاله العملاء  ‏يتم الاتصال بها فورا  تيسيراً على المشتركين وخدمة الموقع الجغرافي لكافة أماكن مراكز خدمة العملاء نطاق الشركة حيث يتم الاتصال مباشرهً  لتحديد مسار الوصول إلى مركز الخدمة على هاتف العميل .كما تم زياره مركز تحكم شبكات الجهد المتوسط بالدقهليه ومركزي ( البيانات - تلقي الشكاوي الموحد ١٢١ ) وتم عرض نموذج لماكينات ومحولات الطوارئ المحموله التي تم تطويرها .
اشار عسل الى زيارة  العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع للادارات الفنيه والتجاريه ولوحتي توزيع ( مشعل - المختلط ) ومراكز خدمه العملاء بهندستي شرق وغرب المنصوره والديوان العام بعد تطويرهم وتوحيد الهويه البصريه وميكه جميع الخدمات حيث تم توفير الخدمات الذكية والتي تمكن العميل من التعامل الشخصي لاستكمال الاجراءات الخاصه بطلبه داخل صاله خدمه العملاء ,- منطقة كبار السن وذوي الهمم حيث تم تخصيص شباك خدمة عملاء خاص بهم لأداء الخدمة فورا دون انتظار,تشغيل شاشه ذوي الهمم للتعامل مع الحالات الخاصه بالصم والبكم وفاقدي البصر .خدمة ( رأيك يهمنا ) والتي يستطيع المشترك عن طريقها وضع التقييم لمستوي الأداء بمركز الخدمة وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة به  .
اوضح رئيس الشركة اهم المؤشرات الفنيه المستهدفه حيث يبلغ الحمل الاقصى 2474 ميجا وات بزياده حوالي 2% عن العام الحالي ومن المستهدف تركيب مكثفات ليصل اجمالي ساعه المكثفات بالشركه 519 ميجا فار بنسبه 21% من الحمل الاقصى وخفض معدلات الاعطال الشهريه لخطوط الجهد المتوسط والكابلات وخفض متوسط زمن اصلاح العطل ليصل الى ساعه و 46 دقيقه وخفض الطاقه غير المستغله لتصل الى 2 مليون و450  كيلو وات ساعه  وخفض معدلات الاعطال الشهريه لخطوط الجهد المنخفض و لكابلات الجهد المنخفض ومن المستهدفه ان تصل مكونات الشبكة خلال العام المالي القادم الى 9520 كلم لكابلات الجهد المتوسط و 9995 لخطوط الجهد المتوسط وعدد المحولات الى 1931 واطوال كابلات الجهد المنخفض الى 3410 والخطوط  الهوائيه الى 23810

العودة الى الأخبار